تكثيف الشعر وتطويله وإيقاف التساقط

تكثيف الشعر وتطويله وإيقاف التساقط 

عن طريق ورق الجرجير من الورقيات الخضراء المعمرة له من قيمة غذائية عالية جدا على الجسم بصفة عامة .  يعرف الجرجير في مصر بهذا الاسم بينما يختلف اسمه في بلدان عربية أخرى فتعرف باسم الكثأ وفي بلدان المغرب العربي باسم الكركاز . فهو 
غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية التي يحتوي عليها .

فوائد الجرجير بصفة عامة وتأثيره على الشعر بصفه خاصة


فوائد الجرجير

للجرجير فوائد هامة لمعان الشعر وقوته بالإضافة إلى أنها تساعد في نمو الشعر ومنع تساقطه  وتناول على شكل طبق سلطة بشكل يومي يكسب صاحبه قوة و لمعان للشعر حيث انة يحتوي على أملاح معدنية هامة جدا لنمو الشعر والحفاظ عليه منها لبوتاسيوم و الحديد والكبريت والمنجنيز

يجب عصر كمية مناسبة من الجرجير حتى نحصل على عصير. يجب تغليف الشعر بشكل عام و فروة الرأس بشكل خاص وتدليكها جيدا ثم تغطية الرأس لمدة من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة ثم قم بشطفها بالماء جيدا لتحصل علي النتائج الجيدة .

زيت بذرة الجرجير مفيد جدا لمنع تساقط الشعر، يستخدم في تدليك الشعر جيدا بداية من فروة الرأس وحتى أطراف الشعر.


خلطات الجرجير للشعر

الجرجير والزبادي :مزج ربع كاسة من الزبادي مع ربع كاس من زيت الجرجيرنقوم بتغطية الرأس بها والشعر كاملا على شكل قناع لمدة من ربع ساعه إلى عشرون دقيقة  بعدها شطف الشعر بالماء الدافئ.

الجرجير و خليط الزيوت: لعلاج الشعر الجاف .
طريقة التحضير : مزج 2 ملعقة كبيرة من زيت الجرجير مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة واحدة كبيرة من زيت جوز الهند قم تدليك فروة الرأس وبعدها يشطف الشعر بالماء الدافئ.

الجرجير والبيض : لتقوية وفرد الشعر :  2 ملعقة من زيت الجرجير مع عدد واحد بيضة نخلطه جيدا ثم يتم عمل قناع على فروة الرأس والشعر لمدة عشرة دقائق . ثم شطف الشعر بعدها بماء بارد.

  • ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق