أسعار كروت الشحن الجديدة (الحقيقية)

نستعرض لكم في هذا المقال حقيقة أسعار كروت الشحن الجديدة التي تباع حالياً في مصر، جميع أسعار كرت الشحن فودافون، اتصالات، أورنج "موبينيل سابقاً" زادت بنسبة تصل إلى ما يقارب 22.5 في المائة "ضريبة القيمة المضافة" شاملة فواتير الاشتراك الشهري أيضاً، حيث أخطرت شركات المحمول الثلاثة " أتصالات - فودافون - أورنج " في مصر معظم عملائها عبر رسالة قصيرة عن بدء العمل بقانون القيمة المضافة، من الجدير بالذكر اطلاق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملة الكترونية لمقاطعة كروت شحن الموبايل باسم "مش هنشحن"، وذلك لمواجهة سوق كروت الشحن التي اشتعلت لدى بعض التجار عقب تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة على  كروت الشحن الجديدة.

أسعار كروت الشحن الجديدة (الحقيقية)


أسعار كروت الشحن الجديدة :-
هذا وجاءت أسعار كروت الشحن بعد الزيادة وتطبيق قانون "ضريبة القيمة المضافة" لشركات المحمول الثلاثة، علي النحو التالي :-
أسعار كارت شحن فئة 10 جنيهات، سعره بعد الزيادة، إلى 12.20 جنيهًا.
أسعار كارت شحن فئة 20 جنيهًا، سعره بعد الزيادة، إلى 24.40 جنيهًا.
أسعار كارت شحن فئة 50 جنيهًا، سعره بعد الزيادة، إلى نحو 61.10 جنيهًا.
أسعار كارت شحن فئة 100 جنيه، سعره بعد الزيادة، إلى نحو 122.20 جنيهًا.

أسعار فواتير المحمول الجديدة :-
بينما جاءت أسعار فواتير المحمول الشهرية بعد الزيادة وتطبيق قانون "ضريبة القيمة المضافة"، لجميع شركات المحمول الثلاثة، علي النحو التالي :-
إذا كانت فاتورة تليفونك القديمة 50 جنيها، مقابل أن تدفع 57.5 جنيها ، بعد الزيادة ستكون 61.10 جنيها.
أما إذا كانت فاتورة تليفونك المحمول 100 جنيه، مقابل أن تدفع 110 جنيهات، بعد الزيادة ستكون 122.2 جنيها.
وإذا كانت فاتورة تليفونك المحمول 300 جنيه، مقابل أن تدفع 345 جنيها، بعد الزيادة ستكون 366.60 جنيها.

معلومات حول أسعار كروت الشحن الجديدة :-
1. أكدت مصادر مسؤولة بشركات المحمول الثلاثة، أن الشركات بالفعل بدأت في أرسالة رسالة نصية لعملائها لأخبارها بإضافة ضريبة القيمة المضافة لعملائهم بدء من فاتورة شهر سبتمبر الحالي، ووصلت الرسالة لعدد محدود من عملاء الفاتورة، وسط توقعات أن تصل لباقي مستخدمي الفاتورة خلال الساعات القليلة المقبلة.
2. أسعار كرت الشحن فودافون، اتصالات، أورنج زادت بنسبة تصل إلى ما يقارب 22 في المائة، وما دفع رئاسة الوزراء لذلك هو ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي الذي وصل إلي حد الجنون في السوق السوداء، وتسبب في زيادة السلع التي تستوردها الحكومة من الخارج، واصبح القانون سارى من وقتنا هذا لحين إصدار بيان رسمي من جانب الحكومة في منشور على أي جريدة حكومية في الساعات المقبلة.
3. أكدت هذه المصادر أن الشركات بالفعل عدلت أنظمتها علي الأسعار الجديدة للكروت والفواتير، والذي ستبدأ العمل بها بفاتورة شهر سبتمبر، والتي سيتم تحصيلها نهاية الشهر الجاري من عملاء الفواتير والكارت بأذن الله تعالي.
أسعار كروت الشحن الجديدة
4. يذكر أن شركات المحمول واجهت أزمة سابقة حينما قامت بزيادة ضريبة المبيعات إلى 15% وتحميلها للمواطن، ثم تراجعت وقررت تحمل جزء منها.
5. الجدير بالذكر أن عدد مشتركي المحمول بمصر وصل إلى 96 مليون عميل، مع وجود 3 شركات للمحمول ومن المنتظر دخول مشغل جديد في غضون 6 أشهر.

إلى هنا نصل لنهاية موضوعنا أسعار كروت الشحن الجديدة (الحقيقية)، نترك لكم التعليق على هذه الزيادة هلى ترى أنها مناسبة أم ظالمة وما رائيك أيضاً في تطبيق قانون القيمة المضافة على الاتصالات وجميع السلع الأخرى ؟

شاهد أيضاٌ :-

أسعار كروت الشحن الجديدة (الحقيقية)

1 التعليقات:

حرام الناس مش لئية تكول