كيفية تسريع اقلاع ويندوز 10

اكتشف العديد من مستخدمين ويندوز 10 في الأونة الأخيرة ان بطأ Windows 10 هو احد المشاكل التي لا يمكن اصلاحها في الوقت الحالي لكن مع فلسنجي كل حاجة وليها حل ^_^، لذلك أحبابي متتبعي مدونة فلسنجي فى هذا الدرس ان شاء الله ساقدم لكم طريقة فعالة جداً حيث تزيد من تسريع اقلاع ويندوز 10 إلى اقصى درجة وستلاحظ الاختلاف بعد تنفيذ هذه الخطوات، حيث موضوعنا اليوم منقسم لشقين الأول سنقوم بشرح ميزة بدء التشغيل السريع وكيفية عملها، والشق الثاني سنقوم فيه بشرح تعطيل برامج بدء التشغيل الغير ضرورية التي تعمل ع بطئ الاقلام في ويندوز 10، كفاية كلام ويلا ندخل ع شرح كيفية تسريع اقلاع ويندوز 10.

كيفية تسريع اقلاع ويندوز 10

أولاً: كيفية تسريع اقلاع ويندوز 10 عن طريق بدء التشغيل السريع :-
سنقوم الأن بشرح ما يسمى ببدء التشغيل السريع وهذه الميزة تقوم بتحويل معلومات النظام الخاص بك الى ملف مؤقت ويتم سحب هذه المعلومات عند بدأ تشغيل جهاز الكمبيوتر مرة اخرى بدلاً من اعادة التشغيل من الصفر وهذا ما سوف يجعل جهازك أسرع من أي وقت مضى، إليكم الطريقة :-
1. افتح قائمة ابدأ Start
2. ابحث عن Power options ثم اختار Choose what the power buttons do.
3. ثم من يسار الشاشة اضغط على Change settings that are currently unavailable.
4. ثم أسفل Shutdown settings.
5. حيث ستجد أن بدء التشغيل السريع Turn on fast startup موصى به recommended بعد القيام باختياره نقوم بالضغط على حفظ الاعدادات Save changes، كما في الصورة.

كيفية تسريع اقلاع ويندوز 10


ثانياً: تعطيل برامج بدء التشغيل الغير ضرورية :-
هناك الكثير من البرامج التي تبدأ عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويعتبر هذا الامر هو الذي يتسبب في اخذ وقت أطول في تشغيل النظام اي انه يمكن تسريع النظام الخاص بك عن طريق ايقاف عمل هذه البرامج الغير ضرورية.

للقيام بهذه الطريقة نقوم بفتح مدير المهام من خلال الضغط على ctrl + Alt + Del  من الكيبورد وستظهر لك قائمة انقر فوق مدير المهام حتى يتم عرض البرامج والعمليات قيد التشغيل في الوقت الحالي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

وبشكل افتراضي سوف يكون مدير المهام في شكل العرض البسيط ولعرض المزيد من التفاصيل نضغط على More details كما موضح في الصورة.

كيفية تسريع اقلاع ويندوز 10

1. انقر فوق علامة التبويب بدء التشغيل (Startup) حيث سوف ترى قائمة بجميع البرامج التي تبدأ في العمل عندما يبدأ جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالاتصال.
2. لتعطيل البرنامج من بدء التشغيل تلقائيا ننقر على زر الماوس الايمن (كليك يمين) فوق البرنامج المراد تعطيله ونختار تعطيل (Disable) كما موضح في الصورة التالية.

كيفية تسريع اقلاع ويندوز 10

وبكده يبقا انتهينا من شرح كيفية تسريع اقلاع ويندوز 10
مبروك عليك تسريع اقلاع الويندوز 10 :)

شاهد أيضاٌ :-

كيفية تسريع اقلاع ويندوز 10