كيفية انشاء مدونة بلوجر بالصور

بلوجر تعتبر أشهر منصة تدوين على مستوى العالم و من اكثر المنصات إستخدماً للتدوين بسبب مميزاتها العديدة، حيث ان بلوجر تعطيك مساحة و نطاق فرعى و تصميم سهل التركيب بجانب انه يوجد بها لوحة تحكم سهلة للغاية غير اى منصة اخرى، و ما يميز بلوجر انها قائمة على عددة لغات برمجية HTML , CSS , XML و هذه تعتبر من اشهر اللغات برمجة على مستوى العالم، كما تمتاز بلوجر أيضاً بقوالبها المجانية و الاحترافية المفتوحة المصدر حيث يمكنك التعديل عليها كيف ما تريد وبكل سهولة، ولكل هذا تعتبر بلوجر الأفضل.

كيفية انشاء مدونة بلوجر بالصور


كيفية انشاء مدونة بلوجر بالصور :-

1. نقوم بالدخول إلى لوحة تحكم بلوجر بالضغط هنا.

2. نقوم بتسجيل الدخول بحسابنا في جوجل Gmail، كما موضح في الصورة، إذا كنت لا تمتلك حساب في جوجل Gmail يمكنك إنشاء حساب أولاً لكي تتمكن من الدخول إلى منصة Blogger.


كيفية انشاء مدونة بلوجر بالصور

3. بعد تسجيل الدخول نقوم الأن بالضغط ع إنشاء مدونة كما موضح في الصورة التي أمامك.

كيفية انشاء مدونة بلوجر بالصور

4. نقوم بملئ البيانات كما موضح في الصورة ، المقصود باسم النموذج هو اسم مدونتك ، والعنوان هو رابط المدونة التي تريد إنشائها ، أما القالب فهو التصميم الخاص بدونتك يمكنك إختيار أي تصميم من الموجودين أمامك وبعد ذلك تستطيع تغيره في أي وقت تشاء ، وفي النهاية نضغط إنشاء مدونة :).

كيفية انشاء مدونة بلوجر بالصور


ميفوتكش :- طريقة نشر المواضيع تلقائياً على تويتر
كيفية مسك الكلمات والحصول على باك لينكس


معلومات يجب معرفتها حول مدونة بلوجر :-

عدد المدونات المسموح بها في بلوجر :-
يمكنك إنشاء 100 مدونة مختلفة لكل حساب، وفي حالة تجاوز هذا الحد فان جوجل لديها الحق في تعطيل حسابك أو في تقييد وصولك إلى مدونتك.

حجم الصفحات في مدونة بلوجر :-
الصفحة الرئيسية لمدونتك٬ و صفحات الأرشيف و صفحات التسميات تقتصر على حجم 1 ميجا بايت، هذا سيكون كافي جداً لأي مدونة، ولكن  تجاوزت الحد الأقصى للحجم المقبول ستظهر لك رسالة خطأ مثل ” اتصل بفريق دعم بلوجر“. يمكنك التخلص رسالة الخطأ هذه من خلال خفض عدد من المشاركات في الصفحة الرئيسية لمدونتك، بالأضافة إلى أن من أهم عوامل تريب محركات البحث الأن هيا سرعة الموقع لذا يجب عرض عدد مشاركات أقل حتى تزيد من سرعة مدونتك.

عدد المشاركات المسموح بها في بلوجر :-
يمكنك إنشاء مشاركات غير محدودة مع محتوى غير محدود، سيتم حفظ كافة المشاركات في حسابك٬ في حالة تم حذف المشاركات عن طريق الخطأ٬ يمكن استردادها من خلال ذاكرة التخزين المؤقت (نسخة مخبئة ) في محفوظات جوجل.

تعليق الحساب في بلوجر :-
سوف يقوم جوجل بتعليق مدونتك أو حتى الحساب بأكمله إذا اشتبه انك تنتهك أي شروط للخدمة حتى ولو مرة واحدة٬ فمن المرجح انه اذا تم اغلاق مدونتك او تعليقها فسيكون من الصعب جداً استعادتها حتى بلوجر لا يرسل إشعارات قبل حظر الحساب، لذلك يجب عليك قراءة قوانين بلوجر جيداً بالضغط هنا.

عدد التعليقات في بلوجر :-
لا توجد قيود على عدد التعليقات فهي غير محدودة، ذلك يعتمد على ما إذا كنت تظهر التعليقات او تخفيها من تدويناتك٬ ولكنها محفوظة في حساب بلوجر الخاص بك، يمكنك تمكين أو اخفاء هذه التعليقات في أي وقت تشاء.

عدد التسميات المسموح بها في بلوجر :-
يمكنك إنشاء حتى 5000 تسمية في مدونة بلوجر٬ ويمكن استخدام 20 تسمية لكل مشاركة.

عمل فريق في مدونة بلوجر :-
يمكنك إضافة ما يصل إلى 100 من الاعضاء كفريق الى مدونة بلوجر.

عدد الصفحات المستقلة :-
يمكنك فقط إنشاء 20 صفحة قائمة بذاتها في مدونة بلوجر.

شاهد أيضاٌ :-

كيفية انشاء مدونة بلوجر بالصور