طريقة انشاء بارتشن جديد بدون فورمات

هل قمت بشراء جهاز كمبيوتر أو لاب توب جديد وتريد تقسيم الهارد إلى بارتشنات ؟
هل تريد إنشاء بارتشن جديد لتثبيت نظام جديد بجانب الويندوز ؟
هل تريد إنشاء بارتشن جديد لأي سبب أخر ؟
فلسنجي سيقدم لكم اليوم طريقة انشاء بارتشن جديد بدون أن تكون مضطر لعمل فورمات للهارد، هذه الطريقة تتم بواسطة برنامج EaseUS Partition master، الحلو في الطريقة دي إنه يمكنك التراجع عما فعلته في الهارد سواء قمت بتقسيم الهارد أو أنشأت بارتشن جديد أو دمجت البارتشنات بشرط ألا تكون قد قمت بالضغط على كلمة Apply، فإذا أحسست أنك أخطأت في شيء، قبل أن تضغط على Apply بإمكانك التراجع خطوة للوراء بالضغط على Undo أو يمكنك الرجوع للوضع الافتراضي الذي كان عليه جهازك قبل تثبيت البرنامج بالضغط على Refresh ثم Yes للتأكيد.

طريقة انشاء بارتشن جديد بدون فورمات


طريقة انشاء بارتشن جديد بدون فورمات :-

1. نبداء ع بركة الله لتحميل برنامج EaseUS Partition master أضغط هنا.
2. نقوم بتنصيب البرنامج.
3. نفتح البرنامج ونضغط على Launch Application كما في الصور.

طريقة انشاء بارتشن جديد بدون فورمات

4. نضغط كليك يمين على البارتشن الذي نريد اقتطاع مساحة منه لعمل بارتشن جديد ثم من القائمة التي تظهر نضغط على Resize/Move Partition، كما موضح في الصورة التالية.

طريقة انشاء بارتشن جديد بدون فورمات

5. لنفترض أنك تريد أن يكون البارتشن الجديد بحجم 6 جيجا بايت؛ فإنه من الواجب أن تتوفر مساحة فارغة أكبر من 6 جيجا في البارتشن الذي سوف تقتطع منه المساحة.

6. نقوم بسحب مؤشر التحكم المشار عليه في الصورة برقم (1) حتى نصل الى الحجم الذي نريده وستجد الحجم يكتب تلقائياً كلما سحبت المؤشر في الخانة رقم (2)، للعلم إذا سحب المؤشر من اليمين لليسار سيكون البارتشن الجديد بعد البارتشن الذي تقتطع منه وسيكتب الحجم في خانة Unallocated space after، وإذا سحبت المؤشر من اليسار لليمين البارتشن الجديد قبل البارتشن الذي تقتطع منه وسيكتب الحجم في خانة Unallocated space before، للعلم أيضاً ستجد الحجم مكتوب بالميجا بايت بمعنى أن الـ 6 جيجا تساوي (6 × 1024 = 6144 ميجا بايت).

طريقة انشاء بارتشن جديد بدون فورمات

7. الأن سوف يظهر لنا مساحة جديدة باسم unallocated نقوم بالضغط عليها كليك يمين ونختر من القائمة create partition، كما موضح في الصورة.

طريقة انشاء بارتشن جديد بدون فورمات

8. تظهر لنا الأن نافذة انشاء بارتشن جديد، في الخانة رقم (1) Parition label نكتب إسم البارتشن، وفي الخانة رقم (2) File system نختار نظام البارتشن FAT32 أو NTFS كما نريد، وفي الخانة رقم (3) نتأكد من حجم البارتشن المراد إنشاءه، وبعدها نضغط على OK، ثم نضغط من اعلى البرنامج على كلمة Apply لبدء تطبيق ما فعلناه وانشاء البارتشن.

طريقة انشاء بارتشن جديد بدون فورمات

ميفوتكش :- طريقة الغاء طلبات الصداقة المعلقة في الفيس
كيفية جعل الفلاشة تعمل علي نظام ويندوز وماك

الأن مبروك عليك البارتشن الجديد، نلتقي باذن الله في درس جديد مع فلسنجي

شاهد أيضاٌ :-

طريقة انشاء بارتشن جديد بدون فورمات