علاج التوتر والإجهاد بالطريقة اليابانية

في اليابان يعانقون الأشجار لعلاج التوتر، كما يستخدمون الغابات لتهدئة الأعصاب، أثبتت الدراسات الحديثة أن المشي لمسافات طويلة في الغابات يساعد ع التركيز بالأضافة إلى أن إستخدام الغابات فعال للغاية في خفض مستويات التوتر، كما أن النظر إلى الأشجار يساعدك ع التأمل والسكينة، وفيما يلي سنتعرف سوياً بطريقة اليابانيين في علاج التوتر بشئ من التفصيل.

علاج التوتر والإجهاد بالطريقة اليابانية

علاج التوتر والإجهاد :-
يمكنك المشي من خلال الحدائق الهادئة، من خلال التركيز على الأشجار الشاهقة، صوت قرمشة أوراق الشجر عند الضغط عليها بالأقدام، وتغرد الطيور الناعمة التي تطفو من خلال أذنيك، كما تساعد ع تهدئة عقلك المشغول من قبل بخفض الضغط وإجهاد الدم على المستوى الكيميائي، شرح بعض الدراسات أيضا أن الروائح في الغابات تحتوي على phytoncides، وهي مادة كيميائية مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات المنبعثة من النباتات التي يزيد مباشرة نشاط خلايا الدم البيضاء. في اليابان، وقد تبين أن تكون هذه المادة مقوي قوي للجهاز المناعي، وتقدم دعماً لا يصدق لجهاز المناعة.

وفقا لدراسة يابانية، بعد رحلة إستمرت 3 أيام في منطقة الغابات، أظهر المشاركون زيادة في خلايا killer cells (نوع قوي من خلايا الدم البيضاء التي تحارب الأورام والفيروسات) ليس فقط أثناء الرحلة ولكن بعد الرحلة كمان ولمدة 30 يوما لا يصدق بعد، في المقابل رحلة كسائح إلى منطقة حضرية لا تقدم أي فائدة من هذا القبيل، وهذا يعني رحلة واحدة إلى البرية كل شهر ما يكفي لتقديم فوائد العقل والجسم للإعجاب، وطويلة الأمد.

ليس فقط استخدام التأمل في الغابة شكل ممتاز، ولكن المشي لطيف يزيد معدل ضربات القلب، ويحصل على الدم والغدد المتدفقة، ويسمح بإعادة تنظيم إيقاعات الساعة البيولوجية الخاصة بك، كما أنه يزيد من الطاقة، ويحسن نوعية النوم، ويحسن المزاج والتركيز في الحياة اليومية.

بعض الأفكار لعلاج التوتر والإجهاد :-
خذ نزهة في حديقة الحيوانات يومياً، مهما كانت قصيرة.
قضي الإجازات في زيارة لعجائب الطبيعة.
خذ الرسم كهواية وقضاء بعض الوقت في رسم الغابة والأشجار.
خذ استراحة الغداء في نوع من المناطق الخضراء.

ببساطة التواجد في الطبيعة لفترة طويلة من الزمن يوفر فوائد لا تعد ولا تحصى لجسمك. في المرة القادمة إذا كنت تبحث عن وسيلة للاسترخاء، اغلق جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وخذ نزهة في متنزه محلي بدلا من ذلك.

شاهد أيضاٌ :-

علاج التوتر والإجهاد بالطريقة اليابانية