فوائد الزنجبيل الصحية

الزنجبيل هو إعجوبة التوابل القديمة وتم إعطاء الزنجبيل صفة "صدارة الطب الطبيعي" في الطب الهندي القديم، ذلك لأن الزنجبيل الذي يعتبر إعجوبة التوابل صمد لاختبار الزمن، حيث تجد على الملايين من طاولات الطعام في الهند، أعواد ثقاب من الزنجبيل الطازج التي تحولت بعد نقعه في عصير الليمون والملح إلى وجبة مطبوخة، يتصف الزنجبيل بالخصائص الصديقة للهضم، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية الأخرى التي سنذكرها لكم في هذا الموضوع.

فوائد الزنجبيل الصحية


فوائد الزنجبيل الصحية :-

1. يعمل الزنجبيل على تنشيط العصارات الهضمية الخاصة بك، لذلك إذا لم تكن تشعر بالجوع تناول القليل من الزنجبيل الطازج قبل الأكل لإلهام شهيتك.
2. تناول الزنجبيل يحسن من امتصاص واستيعاب المواد الغذائية الأساسية في الجسم.
3. يعمل الزنجبيل على تنظيف قنوات الدورة الدموية في الجسم، بما في ذلك تطهير الجيوب الأنفية التي يمكن أن تشتعل موسميا أو خلال أشهر الشتاء الباردة.
4. هل تشعور بالغثيان ؟ الزنجبيل يمكن أن يساعدك، ويفضل أن تضعه في القليل من العسل لعلاج الغثيان.
5. الزنجبيل يساعد في تقليل انتفاخ البطن.
6. تعاني كثيراً من الام في بطنك إذن جرب الزنجبيل، كيفية علاج غازات البطن.
7. يعمل الزنجبيل على علاج آلام المفاصل ومضادة أيضاً للالتهابات، جرب إستخدام زيت الزنجبيل للمساعدة في علاج وجع العضلات والمفاصل، علاج هشاشة العظام بالأعشاب الطبيعية.
8. مضغ الزنجبيل بعد العملية الجراحية يساعد في التغلب على الغثيان.
9. إخلط القليل من الشاي مع الزنجبيل للتخلص من آلام الحلق واحتقان الأنف وارتفاع درجات الحرارة.
10. كان يستخدم الزنجبيل في الهند القديمة كمنشط جنسي، حيث إعتبروه الهنود عشب مثير للشهوة الجنسية.


طرق عمل الزنجبيل :-

1.  الزنجبيل مع الأرز الحار :-
طبخ الأرز البسمتي عندما كنت تأخذ الغطاء عن المقلاة ويقلب بسرعة في الثوم المفروم والزنجبيل والفلفل الأخضر والكزبرة الطازجة يسبب انفجار نكهة ورائحة سوف تدفع حواسك مع رغبة مجنونة لألتهامه !

2. مشروب الزنجبيل مع النعناع الأخضر :-
هذه الطريقة مفيدة لطرد الغازات من البطن وتقدم اما ساخنة بغلي قطع الزنجبيل واضافة أوراق النعناع الطازجة له، طرق التغلب على الكسل والخمول.

3. مشروب الزنجبيل مع الشاي :-
ضيف بعض الزنجبيل وضعه في الشاي الخاص بك أو من خلال العصير الخاص بك، يعمل الزنجبيل مع الكركم ع التطهير والشفاء! يمكن أيضا محاولة إضافة الزنجبيل مع الليمون لطرد السموم، علاج هالات العين السوداء بالثلج.

4. مشروب الزنجبيل مع القرفة :-
يتم غسل الزنجبيل وتقطيعه إلى قطع متوسطة الحجم وإضافته إلى ماء مغلي ووضع قطع الزنجبيل بالوعاء مع الماء وإضافة السكر وملعقة من القرفة المطحونة أو عود منها، ونتركها على نار هادئة حتى تغلي مع إغلاق الوعاء بإحكام، وتركه بعيداً عن النار ليهدأ من الغليان مع استمرار إغلاق الوعاء لمدة تسع دقائق حتى يبقى محتوياً على الفائدة والزيوت القابلة للطيران.

شاهد أيضاٌ :-

فوائد الزنجبيل الصحية