فوائد الثوم الصحية المدهشة

الثوم معروف كعلاج صحي طبيعي الذي طالما استخدم لعلاج مختلف الامراض، فمن السهل للغاية كمصدر متوفر في معظم البلدان، ويمكن أن تستهلك الثوم مطبوخ أو طازج كما هو، من الأفضل إضافته في الطعام أو يمكن أن تؤكل الثوم كما هي في هيئة فصوص، وسنعلمكم اليوم ب فوائد الثوم الصحية المدهشة لذلك يجب أن يحتوي مطبخك ع مسحوق الثوم أو رقائق الثوم المجفف لأنها فعالة وسهلة الحفظ للاستخدام اليومي في الأكل.

فوائد الثوم الصحية المدهشة

فمن المستحسن أن الكبار لا يتناولون أكثر من فص واحد من الثوم مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، وأن الأطفال يتناولون نصف فص من الثوم مرة واحدة أو مرتين في اليوم.

كما يشكل الثوم إضافة لذيذة إلى ما يقرب من كل صحن مطبوخ، والثوم لديه بعض قدرات مذهلة للمساعدة في حياتنا اليومية، عندما تستخدم لأغراض طبية، يمكن أن الثوم يساعد في علاج مجموعة واسعة من الأمراض فضلا عن جعل طعم الأكل الخاص بك مدهش.


فوائد الثوم الصحية المدهشة :-

1. الثوم يقوي جهاز المناعة وكذلك يساعد على محاربة الالتهابات الصدرية، والسعال والاحتقان، في أشهر الشتاء الثوم هو غذاء ذو قيمة كبيرة لتعزيز الجهاز المناعي ودرء نزلات البرد والانفلونزا، وهو العلاج الشعبي القديم هو أن يأكل رأس ثوم التي مغموسة في العسل في أول بادرة من البرد. لماذا لا تجرب وترى ما اذا تعمل بها لعلاجك من البرد ؟

2. الثوم يساعد الأطفال على اكتساب الوزن أثناء وجودهم في الرحم.

3. الثوم يحتوي على مستويات عالية من مادة اليود مما يجعله علاجا فعالا للغاية لحالات الغدة، وقد أظهرت المعاملة مع الثوم إلى تحسن كبير.

4. الثوم يحتوي على مستويات جيدة من فيتامين C.

5. يقول الفولكلور الشعبي في الأفلام الأجنبي أن الثوم هو جيد لتخويف مصاصي الدماء الجياع ! ^_^

6. ويمكن تخفيض أمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق تناول الثوم، الكولسترول LDL ليس صديقا للثوم والترسبات الأبهر الذي جمع على جدران الأوردة في الجسم ويمكن تخفيض مع استخدام الثوم أيضا، وقد أظهرت الدراسات فوائد مذهلة من بتناول الثوم فيما يتعلق بأمراض القلب، تقليل الشهية وفقدان الوزن.

7. يعتبر الثوم مضاد حيوي طبيعي يطلق الأليسين وهو مجمع الكبريتيك، حيث جنود الحرب العالمية الأولى استخدمت حتى الثوم على الجروح المصابة في المعركة، إذا قررت أن تأخذ الثوم في شكل أقراص تأكد من استخدام كبسولات مسحوق، العمليات المستخدمة لإنشاء أقراص الثوم تدمر الأليسين التي هي موجودة بالفعل.

8. الثوم هو مصدر كبير للفيتامين B6 الذي يعتبر ضروريا لصحة الجهاز المناعي ونمو كفاءة الخلايا الجديدة، فيتامين B6 يمكن أن يساعد أيضا مع تقلب المزاج وتحسين التصرف الخاص بك ليجعلك مبتهج.

9. الثوم يمكن أن يساعد في الوقاية من أنواع متعددة من السرطان، وقد ثبت عن سرطان المثانة وسرطان البروستاتا وسرطان الثدي وسرطان القولون وسرطان المعدة أن يتلقى الأورام بتخفيض عندما تعامل مع الثوم، ويقال أن فيتامين B6 الموجود في الثوم لديه قدرة مقاومة للسرطان.

شاهد أيضاً :- فوائد الزنجبيل الصحية


فوائد الثوم الصحية العلاجية :-

1. الثوم ينظم نسبة السكر في الدم :-
كما أنه يعزز من مستوى الانسولين في الدم، هذا قد يساعد في السيطرة على مرض السكري، لذلك طلب المشورة الطبية إذا كنت تعتقد أن استخدام الثوم يمكن أن يساعد حالتك.

2. الثوم يزيل حب الشباب :-
قد لا يكون المكون الرئيسي في حياتك الدواء صيدلية حب الشباب، ولكن الثوم يجعل علاج طبيعي كبير على القضاء على العيوب القبيحة في الوجه، المواد المضادة للاكسدة التي تقتل البكتيريا، لذلك فرك فص من الثوم على البشرة يعتبر علاج موضعي فعال.

3. تهدئة الصدفية مع الثوم :-
الثوم أثبت خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن تكون مفيدة في تخفيف تفشي مرض الصدفية غير مريحة، حاول فرك قليل من الزيت والثوم على المنطقة المصابة.

4. تحكم في وزنك مع الثوم :-
يمكن أن يساعدك الثوم في السيطرة على وزنك، وفقا لخبير التغذية سينثيا ساس، الذي يستشهد دراسة أظهرت أن الفئران تناول نظام غذائي غني بالثوم بتخفيض الوزن والدهون، للاستفادة من هذه الميزه حاول طهي الطعام مع الثوم يوميا.

5. إزالة شظية مع الثوم :-
وضع شريحة من الثوم على الفضة وتغطيتها بضمادة أو شريط لاصق كان علاج شعبي لسنوات طويلة.

6. علاج القدم مع الثوم :-
مع خصائصه المضادة للفطريات، وبعض الناس أقسم أن فائدة الثوم هو قدرته على تخفيف حكة القدم، بنقع قدميك في حمام من الماء الدافئ والثوم المطحون.

7. علاج ترهل الثديين بالثوم :-
أكل 5 فصوص من الثوم يوميا يساعد على التخلص سريعا من ترهل الثديين فى 3 اسابيع، علاج هالات العين السوداء بالثلج.

8. علاج قمل الشعر :-
طحن ثلاث فصوص من الثوم. تخلط مع عصير الليمون. تدلك بها فروة الرأس ليلا . يغسل الشعر في الصباح. كرر ذلك لمدة 5 أيام كل يوم. سيقتل كل قمل الشعر.
ملحوظة : خذ حذرك من ان يمس خليط الثوم مع الليمون عينيك اثناء تدليك فروة رأسك بهم

9. علاج الديدان المعوية :-
اذا كنت تصاب بالديدان المعوية كل فترة فيمكنك أكل 5 فصوص من الثوم مع العسل ثلاث مرات في اليوم. استمر على  هذا لمدة 2-3 أشهر  ستتخلص نهائيا من الديدان المعوية.

10. الثوم و العظام :-
يفيد فى كسور العظام، وزيادة كثافة العظام، وأمراض العظام عن طريق اكل الثوم بطريقة دورية لفترات كبيرة ومستمرة، كيفية بناء عظام قويه.

11. علاج الروماتيزم :-
يمكن تدليك مكان الالم بزيت الثوم يوميا، أو تقطيع الثوم قطع صغيره او يفرم. يدق حوالى 10 حبات قرنفل وتغلى مع كوب من الحليب حتى يثخن. يشرب هذا لمدة 6 أسابيع.وينبغي أن يؤخذ في الليل. تجنب الأشياء الحامضة والحلوة.

12. امراض الاسنان :-
يفيد في إلتهاب اللثة، وتورم اللثة، والألم، وسوء التنفس وذلك عن طريق إضافة 20 قطرة من عصير الثوم على 1 ملعقة شاي من العسل وتلعق , يكرر صباحا ومساءا .

13. القلق والتوتر :-
إضافة 4 فصوص من الثوم في 1/2 كوب من الحليب الساخن ويتم شربه. بعد هذا اشرب 1/2 كوب من الحليب العادي . كرر الوصفة لبضعة أيام، علاج التوتر والإجهاد بالطريقة اليابانية.

14. علاج الكحة والبلغم :-
إضافة عصير الثوم في ماء ساخن ويشرب، فانه يقلل من ألم الصدر، حيث يطهى ثلاثة فصوص ثوم مفرومين فى فنجان من زيت الزيتون, تدلك منطقة الصدربقطنة مبللة بالكحول ( يمكن استخدام البرفان ) وذلك لازالة الاتربة وتفتيح مسام الجلد. ثم يدهن خليط الثوم وزيت الزيتون على منطقة الصدر مع التدليك لمدة 5 دقائق.

15. الوقاية من الكوليرا :-
إبقاء الثوم في أماكن مختلفة في المنزل. حيث أنه يقتل بكتيريا الكوليرا.

16. لدغات الحشرات السامة :-
تدليك عصير الثوم في مكان اللدغة يخفف آلام اللدغة.

شاهد أيضاٌ :-

فوائد الثوم الصحية المدهشة