تقوية النظر عن طريق المشمش !

تقوية النظر عن طريق المشمش ! ، الكلام دة بجد ياجدعان ولا بتهزرو، وهل المشمش أقوى من الجزر في تقوية النظر والرؤية ؟، الكلام دة كله هتعرف اجابته في هذا الموضوع تقوية النظر عن طريق المشمش باذن الله، طبعا الناس كلها عارفه ان الجزر هو الوسيلة الوحيدة لتقوية البصر ولذالك أطلقوا عليه مقولة الجزر يقوي النظر، لكن بعد قرائة هذا الموضوع لاخره هتعرف ان احنا كان مضحوك علينا وهتغير المقولة لتصبح المشمش يقوي النظر ^_^.

تقوية النظر عن طريق المشمش !

المشمش يحتوي على كميات وفيره من الحديد :-
على الرغم من أن معظم الفواكه من فصليه الخوخ تحتوي على كمية كبيرة من الحديد، الا ان الأفضل بينهم هو المشمش بلا شك. كل تلك العناصر النباتية التي تحتوي على الحديد تحتوي على نوع يسمى الحديد non heme، معظم الفواكه الجافة تحتوي على هذا النوع من الحديد، هذا النوع من الحديد يمتلك خاصيه عدم امتصاصه بسهولة مما يؤدى الى بقاء كمية من الحديد لفترة أطول في الجسم.

المشمش  يساعد على فقدان الوزن :-
الكمية العالية من الألياف الغذائية المتوفره فى ثمرة المشمش مفيده بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يتطلعون إلى فقدان بضعة كيلوغرامات.ان ارتفاع محتوى الألياف يحسن الجهاز الهضمي والأخراج ويساعد على تحسين معدل الأيض، فثمره المشمش تحتوي على كمية قليلة جدا من السعرات الحرارية، لذلك يمكن للمرء أن يستهلك كمية جيدة منها دون خوف من اكتساب الوزن الزائد.

المشمش و تقوية النظر :-
نرجع بقا لموضوعنا الرئيسي الي هوة تقوية النظر عن طريق المشمش ! لما نسأل أي شخص عن المواد الغذائية التي تقوي البصر تكون الإجابة دائما الجزر، والمشمش يحتوي على كمية من البيتاكروتين والليكوبن أكثر من الجزر، والمشمش يحفظ العين أكثر من الجزر نظرا للنسبة العالية من البيتاكروتين التي يحتوي عليها، والمشمش يقترن بحفظ العينين وتقوية البصر. واجتماع الألياف الخشبية مع الكاروتين يجعل من المشمش واقيا للكوليستيرول الخفيف من التأكسد، وبهذه العملية يساعد المشمش على الحفاظ على الأوعية الدموية ومنع ظهور الأمراض المتعلقة بالجهاز الدموي.

تقوية النظر عن طريق المشمش :-
الكثير من الدراسات أظهرت ان من فوائد المشمش القوية والمفيدة ان استهلاك المشمش بنسبه عاليه يساهم فى صحه الابصار، وان تناول ثمرتين او ثلاثه منه يوميا يقى من مرض الأنتكاس البقعى المتعلق بالتقدم بالعمر، مرض الأنتكاس البقعى عباره عن ظهور بقعه سوداء امام مستوى نظر المريض، ويعد أحد الاسباب الرئيسيه لفقدان البصر لدى كبار السن، يساعد المشمش ايضا فى تقويه العصب البصرى.
كما يعتبر المشمش مصدر غني من المواد المضادة للاكسدة ويحتوى على نسبه عالية من الألياف كما يحتوي أيضاٌ على البوتاسيوم والحديد.

شاهد أيضاٌ :-

تقوية النظر عن طريق المشمش !