سر بقاء الممثلين المسنين شباب

أوقات كتير بنستغرب لما بنشوف الممثلين أو المغنيين كبار السن بصحة جيدة وكمان شكلهم زي الشباب، طبعا الكلام بيحصل لما تشوف نجم كبير في السن ومن دور والدك وتلاقيه ماذال شابٌ، سر بقاء الممثلين المسنين شباب، الكلام دة محصلش معاهم بالصدفة لا بالعكس دة حصل بعد عدة ممارسات وأنشطة هنعرفها مع بعض في السطور التالية.

سر بقاء الممثلين المسنين شباب

يقول البروفسور سانجاي شارما “ريما لا نتمكن من إيقاف عملية الهرم، ولكننا نستطيع أن نبطئ من العملية، حتى أننا سنكون أكثر نشاطا وحيوية ونحن في السبعين من عمرنا”، ويضيف البروفسور “التمارين الرياضية تضيف إلى عمرك الإفتراضي ما بين 3 إلى 7 سنوات، وهي مكافح طبيعي للاكتئاب، وتحسن من الوظائف الإدراكية، ومن الممكن أن تساهم في تجنب الخرف” .

العمل والشقى :-
"الناس الذين يعملون يتمتعون بصحة أفضل مقارنة مع الأشخاص غير العاملين"، يقصد بالعمل هنا الحركة مش العمل الحقيقي، علشان مش معقول واحد هيبقا شقيان وطالع ديك أمه ولما يكبر هتلاقيه محافظ ع نفسه وشبابه أكيد لا طبعاٌ، ومن بين العوامل المعروفة للحد من أعراض الشيخوخة ممارسة الرياضة بانتظام واعتماد النظام الغذائي المتوسط القائم خصوصا على تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضار والبطاطا والحبوب وزيت الزيتون والأسماك والقليل من اللحوم، ويشير ديفيد لوينشتاين إلى أن "الدراسات الوبائية تظهر أن الناس الذين يعيشون حياة غنية بالأنشطة المحفزة على المستوى الذهني والعلاقات الاجتماعية يواجهون خطرا أدنى بتدهور قدراتهم الذهنية مع تقدمهم في السن".

الوضع المالي والشيخوخة :-
يمثل الوضع المالي عامل مهم فنلاحظ الناس الذين ادخروا مبالغ كبيرة خلال حياتهم وقاموا باستثمارات ناجحة، مثل الفنانين ورجال الأعمال ولاعبي كرة القدم عايشين حياة مستقرة نسبياٌ وبعيدين كل البعد عن الشيخوخة، أما في المقابل يواجه الفقراء خطرا أكبر للإصابة بأعراض الشيخوخة، فقد أظهرت إحدى الدراسات أن السود والأشخاص المنحدرين من أصول أميركية لاتينية لديهم مستويات خرف أعلى بكثير من تلك المسجلة لدى الأشخاص البيض.

أما الأن وبعد أن عرفت السر والسبب وراء بقاء الممثلين المسنين شباب سنقدم لكم خمسة نصائح ذهبية للحفاظ على شبابك والبعد عن الشيخوخة والكبر :-

1. التمرينات الرياضية غاية في الأهمية لصحة القلب، بالإضافة إلى تمارين المشي حيث انه يقوم بخفض اصابتهم باضطراب في معدل ضربات القلب.
2. تمارين اليوغا حيث تعمل على زيادة المرونة للحفاظ على الشباب.
3. التأمل، ولو لمدة ٥ دقائق فقط في اليوم؛ فالتأمل له أثر إيجابي عميق في حياتنا.
4. تناول المزيد من الألياف والأطعمة الغنية بالـ أوميجا ۳؛ فالجسم يحتاج إلى ۲٥ غراماً في اليوم لزيادة كمية الألياف، كما الحرص على استهلاك كمية وافية من الفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة والجوز وبذور الكتان وسمك السلمون.
5. الحصول على بعض الفيتامينات مثل: فيتامين د والكالسيوم والمغنيسيوم وأوميجا ۳، يمكنك الحصول على فيتامين د من خلال التعرّض غير مباشر للشمس لمدة ۱۰ دقائق يومياً.

شاهد أيضاٌ :-

سر بقاء الممثلين المسنين شباب