طريقة وضع الكحل داخل العين بالقلم

كثيرا ما تعاني السيدات من مشكلة اتقان رسم العين بقلم الكحل أو وضع الكحل داخل العين بالقلم، خصوصا ان كانت جفونك غير ظاهرة، يعتبر الكحل من أهم مستحضرات التجميل للمرأة، فهو يعطيكِ جمالا رائعاٌ، ستتعلمي من خلال هذا الموضوع كيفية اختيار الكحل المناسب لعينيكي بالأضافة إلى طريقة وضع الكحل داخل العين بالقلم، وسنعطيكي بعض النصائح لكي تظهري جمال عينيكي

طريقة وضع الكحل داخل العين بالقلم

نصيحة قبل الخوض في طريقة وضع الكحل :-
ان كانت جفونك غير ظاهرة، تجنبي استعمال محدد العيون اي الـ"آي لاينر" السائل، بل استبدليه بقلم الكحل الذي سيساعدك على تحديد جفنك بدقّة.

كيفية اختيار الكحل المناسب :-
هناك عدة عوامل يحب أن تأخذيها في الاعتبار عند اختيار نوع الكحل كاللون والملمس والنوع والطريقة التي تفضلي أن تضعيه بها وفي الغالب يأتي الكحل في شكل قلم أو كريم أو سائل، ويجب أن تختاري اللون الذي يناسبك فإن كنتي شقراء فاللون البني هو الأفضل لكِ ، وإذا كان شعرك أسود داكن فتحديد العيون الأسود هو المناسب لكِ، للحصول على كحل ناعم استخدمي كريم التحديد (الذي يوضع بدون فرشاة) أو النوع السائل فهما أفضل طريقتين للتحكم في أي مستحضر تجميلي تضعيه بالقرب من رموشك، أما إذا كنت تريديه سميكا وغير محدد فاستخدمي القلم فهو يمكنك من وضع خطوط أكثر عرضا من الكريم ومن السائل  وبإمكانك سحبه بطرف يديك ليزداد عرضا أيضا.

طريقة وضع الكحل داخل العين بالقلم

طريقة وضع الكحل في النهار :-
1. اختاري قلم كحل بني اللون.
2. بشيء من الرّقة، حاولي ان تعبئي الفراغات الصغيرة بين رمش وآخر ( الجفن الأعلى) برسم نقاط صغيرة متلاصقة.
3. ارسمي الآن خط الرموش العليا برفق، من دون ان تضغطي على قلم الكحل، لكي تحصلي على ماكياج طبيعي.
4. تجنبي ان تكحلي الجفن الداخلي بالكحل الغامق، خصوصا ان كانت عيناك صغرتان، بل استبدليه بالقلم الابيض الذي سيزيد عينيك اشراقا.

طريقة وضع الكحل داخل العين بالقلم

طريقة وضع الكحل في الليل :-
1. اختاري قلم كحل اسود
2. حاولي قدر المستطاع ان ترسمي خطا خفيفا ملاصقا لرموشك العليا.
3. لتوسيع نظرة العين ارسمي خط الرموش العليا. 
4. مدّي طرف الخط خارج حدود زاوية العين الخارجية بقليل.
5. اعيدي رسم الخط ولكن اضغطي على القلم لكي يظهر سواد الكحل.

طريقة وضع الكحل داخل العين بالقلم

طريقة وضع الكحل داخل العين بالقلم :-
1. حددي بالكحل رموشك السفلية، على الرغم من أن رموشك السفلية لا تتطلب وضع تحديد كامل مثل العلوية ، لكن قومي بوضع تحديد لها بنفس الطريقة التي وضعتيه بها على العلوية، وابدئي من الزاوية الخارجية إلى منتصف الرمش.

2. صِلِي خط الكحل على رموشك العلوية والسفلية على أن يكون طرفه الخارجي مدبب قليلاً، فنهاية خط التحديد يجب أن تكون مشابهة تمام لرموشك الأصلية.

3. لا تحددي رمشك السفلي على طول الرمش بأكمله ولكن ابتعدي عن منطقة نزول الدموع لأنه مع الوقت طوال اليوم والدموع التي تخرج من عيوننا بشكل طبيعي سيصبح أسود ولزج ويفقد مظهره وجماله.

4. يمكنك أيضا وضع الكحل على حافة الرمش الداخلية القريبة من حدقة العين ولكن حقيقة الأمر إن هذا أمر صعب للغاية عند البعض لأنه يتطلب دقة عالية ويد ثابتة وعين سليمة، وعندما تضعي الكحل يجب أن ترسمي الخط على طول الرمش بأكمله سواء الرمش العلوي أم الرمش السفلي.

5. استخدمي كحل أبيض لأنه يعطي إيحاء بأن العين أكبر وأكثر بريقا، حددي خطوط رموشك العلوية والسفلية ثم ضعي فوقه لون آخر أغمق على خطوط  التحديد لرموشك العلوية والسفلية أيضا كي تحصلي على  مظهر أكبر عيون ممكنه.

شاهد أيضاٌ :-

طريقة وضع الكحل داخل العين بالقلم