طرق تنظيف وتطهير ليفة الاستحمام

ليفة الإستحمام مثلها مثل أي شئ يوجد بمنزلك، إما أن تستعمل بشكل صحيح أو تستعمل بشكل خاطئ، وأغلبية الناس بتستعملها إستعمال خاطئ، فمن المفضّل أن يتمّ استبدال الليفة البلاستيكية بعد 8 أسابيع تقريباً والليفة الطبيعية (الشعبية) بعد نحو 4 أسابيع، طبعا في ناس الليفة عندها من 30 سنة ومفكرتش تغيرها ^_^، كما أن الرطوبة تعمل على تكاثر البكتريا في الليفة، لذالك قررنا اليوم ع فلسنجي أن نقدم لكم شرح وافي عن طرق تنظيف وتطهير ليفة الاستحمام.

طرق تنظيف وتطهير ليفة الاستحمام

غيري ليفة الاستحمام شهرياٌ :-
قبل أي شئ يجب أن تغيري الليفة بإنتظام بعد مرور شهر كحد أدني، وذلك لأنه يمكن أن تحتفظ بالبكتريا و تكوين العفن بالداخل، و ذلك بسبب الجو الرطب الذي يوجد في الحمامات، عند إستخدام اللوف الذي يوجد به بكتريا يمكن أن يؤدي إلي طفح جلدي، لذلك إذا لم يتم تنظيف اللوف جيداً، ستؤدي إلي  نمو العفن في حمامك. 

طرق تنظيف وتطهير ليفة الاستحمام :-
1. إغلي الليفة :-
نعم قومي بغلي الليفة جيداٌ، فالحرارة هي سرّ التعقيم لذا اغليها مع الصابون أو الملح وبيكربونات الصوديوم لمدّة دقيقتين ثمّ اعصريها ودعيها تجف.

2. ضعي الليفة في المايكرويف :-
هذه أسرع طريقة، رطّبي الليفة وضعيها في المايكرويف لمدّة دقيقتين، تقتل الحرارة المرتفعة البكتيريا التي تتغذّى على اللحم الميت الذي يعلق بها.

3. إغسلي الليفة في الغسالة :-
أيوة إغسليها، اغسليها مع المناشف وأضيفي قليلاً من المبيّض لتعقيمها، ولكن لا تضعيها في النشّافة لئلا تذوب إن كانت مصنوعة من البلاستيك.

4. متنسيش الجلاية :- 
إحدى الطرق السهلة هي وضع ليفة الاستحمام في كيس للغسيل وغسلها في درج الجلّاية العلوي.

بعض النصائح عند الاستحمام بالليفة :-
1. التدليك الشديد مع الضغط والإستمرار بعمل على إقتلاع الطبقة السطحية من الجلد، وهذا أمر خاطئ، فيجب استعمال الليفة بشكل رقيق ومسح غير جارح، بنية تنظيف سطحي، أي لتساعد الليفة على نشر الصابون لا لنزع الجلد. :)

2. يجب أن تقومي باستعمال الصابون المناسب لنوع الجلد، فهناك صابون للجلد الدهني أو الجاف أو الطبيعي (المعتدل)، وكل هذه الأنواع يُكتب عليها طريقة استعمالها.

3. تجنبي فرك البثور وحب الشباب والدمامل والخراجات أو أي بقعة متقيحة، لأن ذلك يؤدي إلى انتشار الجراثيم في أماكن أخرى، فهذه المناطق تحتاج إلى تمرير الصابون عليها مع التدليك الناعم، كما أن فرك البثور واقتلاعها يترك بقع خصوصًا عند أصحاب البشرة السمراء.

شاهد أيضاٌ :-

طرق تنظيف وتطهير ليفة الاستحمام