كيفية بناء عظام قويه

يجب أن تهتم أو تهتمي بنظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من المواد الغذائية العامة وخاصة الكالسيوم وفيتامين د، فالكالسيوم مطلوب لتكوين الخلايا الجديدة للعظام، فمن المهم أن يكون بنية العظام فى جسمك جيده فهى التي تدافع عن جميع الأجهزة الداخلية، والعضلات، فعظام قوية وجيده يعنى قوه وسرعه فى الحركه، لذالك نقدم لكم الأن موضوع كيفية بناء عظام قويه.

كيفية بناء عظام قويه

بجب أن يحتوي النظام الغذائي اليومي على الخضراوات الورقية الخضراء فهي تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم، كما أن منتجات الألبان ذات قيمة غذائية عالية ومصدر قوي للكالسيوم كما أنها تحتوي على مواد يمكنها تقوية المناعة، الأن أترككم مع طرق ووجبات لبناء عظام قوية.

الحليب :-
ان شرب الحليب هو افضل واسهل طريقة للحصول على الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والريبوفلافين، وفيتامينات A، D، B12، ويتوقف على نسبته فقط فالحليب في أي شكل او وجبه يعطى نفس القيمه الغذائيه، على سبيل المثال، كامل، منزوع الدسم أو قليل الدسم. أولئك الذين لا يحبون الحليب، يمكن أن تشمل أيضا صلصة الشوكولاته، الشوكولاته الثقيله، أو أي من هذه الاكلات الى تحتوى على الحليب.

السلمون والسردين :-
تعتبر الأسماك حزمة كاملة من خليط واسع من المواد الغذائية الهامه لبناء العظام، وبنفس الطريقة الكالسيوم، والبروتين، وأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين D، والفوسفور وB-12 هي اسماك المياه الفاترة "السردين". في الواقع، السردين يحتوى على كمية لا بأس بها من فيتامين D والكالسيوم اكثر من الحليب ومنتجات الألبان.

الفاصوليا البيضاء :-
الفاصوليا البيضاء جيده جدا لبناء العظام، حيث يوجد بها كمية كالسيوم عالية والألياف والدهون و البروتين لبناء عظام قوية، وتحتوى ايضا على المعادن الحيوية، مثل الفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم. و كل هذه المواد الغذائية هامه لجعل العظام قوية.

التمارين الرياضية :-
تزيد التمارين من قوة العظام وذلك لأنها تجعل الجسم يعمل ضد الجاذبية كما تجعل العضلات تُشد وتسحب كما العظام فهي تعمل تحت ضغط مما يجعلها أقوى.

كيفية بناء عظام قويه

الجبن :-
منتجات الحليب كالجبن، تحتوى على كمية لا تصدق من الكالسيوم بالاضافه الى الريبوفلافين، البوتاسيوم والفوسفور والفيتامينات D، A، B12 والمغنيسيوم والبروتين، هذه المواد الغذائية لديها القدرة على جعل عظامك قوية، توصف الجبنه في كثير من الأحيان لعلاج هشاشه العظام.

الكرنب :-
الكرنب الاخضر هو نوع من الخضروات الخضراء ، الذي يحتوى على قيمه غذائيه غنيه من المغنيسيوم والكالسيوم و، أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين K. الكرنب الأخضر يساعد ايضا فى  مكافحة السكري، مضادة للبكتيريا، وله خصائص مضادة للورم.

شاهد :- علاج هشاشة العظام بالأعشاب الطبيعية

السبانخ :-
السبانخ مفيده جدا جدا لبناء العظام ولجعلها أقوى، وكذلك جيدة للتغلب على مختلف مشاكل الجسم، لاحتوائها على مادة المغنيسيوم والكالسيوم والفيتامينات والحديد والألياف والبوتاسيوم، وكذلك اقرباء السبانخ، كاللفت، والقرنبيط، والكرنب لديها نفس القيمه الغذائيه للحصول على عظام قوية.

الفول المدمس :-
يساعد الفول المدمس على إيقاف تدفق الكالسيوم من عظام السيدات اللاتي بدأن الدخول في سن الياس، كما أنه يساعد على تقوية العظام وبنائها بصورة كبيرة، وخصوصاً لدى السيدات.

المكسرات :-
تحتوي المكسرات على نسبة كبيرة من معدن الكالسيوم، كما أنها تحتوي على العديد من البروتينات و الأحماض الأمينية أوميجا 3، والتي تساعد بصورة كبيرة على حمائة العظام من التعرض لمرض هشاشة العظام، كما أنها تعمل على تقوية العظام.

شاهد أيضاٌ :-

كيفية بناء عظام قويه