طرق التغلب على الكسل والخمول

كثير منا يشعر بالكسل والخمول عند الإستيقاظ من النوم أو بعد إتمام العمل، لذالك أتينا لكم بطرق التغلب على الكسل والخمول، ومن هذه الطرق المشروبات الطبيعية والأعشاب.

طرق التغلب على الكسل والخمول

كمية النوم وحدها لا تكفي لتمنحك النشاط الكافي، فيجب قبل النوم تجنب كل ما يحتوي على الكافيين كالقهوة والشيكولاتة وغيرها، والذهاب إلى دورة المياه مباشرة قبل النوم حتى لو لم تشعر بالحاجة إلى ذلك، وأثناء النوم تخلص من مصادر الضوضاء والإضاءة إذ أن من شأنها التأثير على جودة نومك، وفي الصباح اشرب كأسا من الماء على الريق، وابدأ يومك بالتمارين الرياضية كونها تزيد من ضخ الدم إلى الدماغ مما يقلل إحساسك بكلٍ من الكسل و الخمول.

علاج الكسل والخمول بالمشروبات والأعشاب :

1. الليمون : 
يتم غليانه ويفضل تحليته بالعسل وتناول منه كوب دافئ يومياً.

2. اللبن : 
اشرب كوب من اللبن عقب الصحيان من النوم ويفضل إذا كان محلى بعسل النحل.

3. عصير البرتقال الطبيعى : 
ويفضل البرتقال البلدى أو الحادق.

4. عصير الأناناس الطبيعى : 
بدون سكر.

5. شاي التوابل :
امزج مقداراً من الفلفل الأسود، الزنجبيل المجفف، القرنفل، الهيل، القرفة ثم قم بطحنها جميعاً، واستخدم المزيج لصنع شاي التوابل. هذا الشاي يفيد كثيراً في العلاج الفوري لأعراض  الكسل و الخمول.

6. القرنقل :
مضغ أعواد من القرنفل يساهم أيضاً في علاج الكسل والخمول بسرعة.

7. شاي الريحان :
قم بغلي 10 من أوراق الريحان في كوب من الماء، ومن ثم اشرب الشاي وهو دافيء، كعلاج فعّال للكسل و الخمول.

8. الماء :
أخذ حمّام دافيء فعّال جداً كعلاج للكسل و الخمول، وكذلك شرب كوب من الماء بمجرد الشعور بالكسل والخمول. إذا كنت في الخارج، ولم يكن الاستحمام ممكناً فإن مجرد غسل وجهك بالماء الدافيء يسهم في عودة الحيوية والتخلص من الكسل و الخمول.

9. الجريب فروت :
شرب عصير القريب فروت بانتظام فعّال في علاج الكسل والخمول.

10. أما عن المأكولات فهناك الكثير من الأطعمة المفيدة للجسم والمقاومة للكسل وتمد الجسم بالنشاط والطاقة ومنها : الموز، وسمك السردين، والسمسم، والشيكولاتة السوداء.

كنتم مع طرق التغلب على الكسل والخمول

شاهد أيضاٌ :-

طرق التغلب على الكسل والخمول