العادات السيئة التي تبعد الناس عنك

تكملة للموضوع السابق "كيف تجذب الناس اليك"، تم عمل هذا الموضوع "العادات السيئة التي تبعد الناس عنك"، حتى نكون تعرفنا على الطرق التي تجذب الناس اليك وأيضا على الاشياء والعادات التي تبعد الناس عنك، بمعنى أن الموضوعين وجهين لعملة واحدة.

العادات السيئة التي تبعد الناس عنك

لا تدع عاداتك السيئه تنفّر الناس من الحديث معك، لان الحديث
مع الناس يحتاج الى اسلوب خاص وبالذات الغرباء، ومن هذه العادات ما يلى

1. الشعور بالذاتية :
 ويحث ذالك عند التحدث عن نفسه بكثرة، مثل: أنا أقرأ، أنا أفعل، أنا حققت، فإنه يشعر السامعين بالضجر والملل ويجعلهم يختلقون الأسباب والمبررات للهروب منه.

2. الإفراط فى الاعتذار :
 لابد أن تتجنب بدء الحوار أو الحديث مع الآخرين بجمل الاعتذار، مثل: آسف لأنني ...، آسف لإضاعتي وقتكم ...، فهذه الطريقة تجعل المستمع يشعر بالسأم و عجز المتحدث عن إجراء حوار ثري و مسلّ .

3. زلل اللسان :
 عند الحديث مع شخص آخر لابد أن تضع فى اعتبارك عمره و شكله و ثقافته، فلا يصح أن تنتقد السمنة بينما يعانى منها من يسمعك وغيره من الزلل الذى يجعل المستمع يتمنى ألاّ يراك مرة أخرى.

4. الإفراط فى إلقاء النكات :
 إن الرغبة فى أن تبدو مسلياٌ جذاباٌ لا يكون بالمحاولات المتكررة لنزع الابتسامات و الضحكات ممن حولك عن طريق الإفراط فى إلقاء النكات المكررة و غير المكررة؛ فهذا يجعلك تبدو خاويا ضحلا و تافهاٌ.

5. أسلوب التشكيك :
 بعض الشخصيات تهوى استخدام أسلوب للتشكيك فيما يجرى من أمور على مسرح السياسة أو الفن أو الكرة أمام الآخرين علما ببواطن الأمور، وهذه عادة سيئة تضايق من ينصت للحديث.

6. التقليل من شأن المستمع :
 لا تستخدم عند الحديث مع الآخرين تعبيرات مثل; أعرف أنك لا تعلم بأن ..، أتوقع أنك لست على دراية بـ ...

7. التصنع :
إن التصنع سلوك زائف يهدف إلى الثأثير على الناس عن طريق الاستعراض، والمتصنع عادة ما يستخدم ألفاظا وكلمات غير معتادة وغير مناسبة ويفتقر حديثه للقوة والجاذبية.

8. ترديد أقوال الآخرين :
 لا تكن مقلدا لأحاديث الآخرين لمجرد أنها أحاديث جذابة وشائقة فإن ذلك يجعلك تبدو كببغاء، عاجزا عن ابتكار طريقة خاصة بك ومختلفة عن الآخرين، بل عليك أن تتجنب استخدام الأنماط الشائعة والمصطلحات الدارجة التى لم تعد تؤثر فى الناس، وابتعد عن العبارات النمطية المبتذلة، حاول أن تنقح أفكارك الخاصة من خلال لغة أكثر صراحة وأقل طنينا.

9. نسيان الأسماء :
 من الضروري ذكر أسماء من تخاطبهم أثناء الحديث بقدر المستطاع، و هذا السلوك ضروري لإشعار الناس باحترامك لهم لأن كل واحد منّا يعتز باسمه و يطرب لسماعه.

وإلى هنا ينتهي موضوعنا "العادات السيئة التي تبعد الناس عنك"، وأنبه الى الابتعاد عن هذه العادات والعمل بالموضوع السابق "كيف تجذب الناس اليك"، حتى تكون من الشخصيات المحببة لدى الناس.

شاهد أيضاٌ :-

العادات السيئة التي تبعد الناس عنك